آراءموضوعات رئيسية

غزة وحدها تكتب…. / ذاكو وينهو

لا مكان للنص العربي في أمة لا تقرا ولا تكتب …لا مكان للنص العربي في دنيا لا قضية ولا شرف..في دنيا العقم الفكري والفجور الخلقي…في دنيا الحروف الميتة والأقلام المتكسرة على عتبات ممارسي البغاء السياسي المصابين بداء التثدي الذي يحول الرجال إلى إناث لا تنجب ولا تطهر من دماء الطمث النتنة….
إذا خطب هولاند أمام الأمة الفرنسية فسيتكلم فرنسية بريئة من اللحن سليمة وراقية ..وإذا خطب اوباما أمام الأمة الامريكية فإنه سيتكلم لغة انكليزية صحيحة…..لا يمكن أ ن يقول هولاند ” le guerre est mauvais “بل لا يمكن لزعيم إحدى المستعمرات الفرنسية القديمة أن يقول ذلك بل لا يمكن لمثقف موريتاني أن يقولها لأنه سيشعر بالفضيحة إذا أخطا في لغة “فيكتور هيكو” ولا يشعر بالإحراج إذا رفع مفعولا به أو نصب فاعلا أمام جمهور من المثقفين…..أي ضير اليوم في أن نقول : (إن هذا الأمر صعبا.)…بل أي زعيم عربي ينجو من : (كان البلد خاضع للظلم وأصبح اليوم متقدم ).
…..آه يا عمر لو كنت حيا كم سوطا ستلهب بها ظهور قادة أمتك وأنت الذي أمرت أبا موسى الأشعري أن يلقن كاتبه سوطا لأنه كتب : … إنه من أبو موسى الاشعري؟؟؟
ليس في زعماء العرب من يكتب نصا عربيا صحيحا بل ليس فيهم من يقرأ نصا عربيا قراءة صحيحة…..
الزمن الرديء قطع أصابع العرب…..و جفر أقلام العرب…..كل النصوص التي تملأ الساحة العربية كمظاهرة صينية هي جيف حروف … رشت بمبيد الكرامة العربية والعزة الإسلامية حين قبلت أن تركع وتدخل طابور الاستجداء ….
وحدهم أبطال المقاومة كتبوا نصوصا عربية جميلة في هذا الزمن العربي الهزيل…..وحدهم حين تخاذل العرب حولوا الحرف العربي من خيال باهت يلطخ بياض القراطيس إلى لغة حية أفهمت نتانياهو رسالة النص العربي….

أبطال المقاومة كتبوا لنا شعرا رائعا بلغة العصر التي لا يفهمها عرب العصر……
ما أروع صواريخ غزة وهي ترقص في السماء وتغني نشيد الكرامة والإباء…..ما أعظم رجال غزة وهم يعزفون على أوتار النار ألحان العزة والكبرياء..
فهمت اسرائيل النص .. أسرت إلى أحد الذين يلوطون بها حديثا أفشاه أمام الملإ غير مدرك أنه فضح سر عشيقته….سعى إلى بعض ضرائرها من ربيعة ومضر ليكسروا أقلام المقاومة وتسكت النصوص عن الزئير….
في عصرنا هذا حرف عربي واحد هو صاروخ غزة وكاتب عربي واحد هو مقاوم غزة وقارئ واحد هو نتانياهو….وحده نتانيهو قرأ أبجدية الغزيين قراءة لم يتلكأ فيها …

صواريخ غزة قالت للعرب اخرسوا فأنتم لا تجيدون الكلام…..أبطال المقاومة قالوا للعرب نحن الرجال وأنتم أشباه الرجال…..أبطال المقاومة قالوا للعرب : نحن الكتاب وأنتم الأجراء……وحده النص العربي الذي كتبته صواريخ المقاومة قرأته اسرائيل قراءة صحيحة تعلمت فيه أن الفاعل مرفوع في سماء غزة….وغزة وحدها ظرف المكان للفعل العربي الصحيح …وأن القطاع مبني على الصمود ……

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى