آراء

امتداد الحكومة السابقة ام تضامن حكومي معها ؟ (عبد القادر ولد محمدو)

طبعا بالمطلق تعتبر الحكومة الحالية امتدادا للحكومة السابقة من منظور استمرارية الدولة كما يمكن القول بامتدادها السياسي للنظام السابق و لراسه لكونها تضم في تشكلتها العديد من رموزه .و لكونه ساهم في انتخاب رئيسها و رئيس جميع المورتانيين وفقا لتعهده وللعهد عنده معني .

ولا شك ان معالي الوزير الناطق باسمها كان علي المستوى الشخصي صادقا مع نفسه و وفيا لعهده الذي حافظ عليه كما احتفظ بوظيفته الحكومية السابقة .. و يحسب له مثل هذا الوفاء النادر في عالم السياسية ..

لكن الامتداد لا أهمية له سياسيا بالمقارنة مع المسؤولية الملقاة علي عاتق الحكومة الحالية فالسؤال الجوهري لا يتعلق بالامتداد بقدر ما يتعلق بمسؤولية أعضاء الحكومة الجديدة يحكم مبدأ التضامن الحكومي .. و انا واثق ان معالي الناطق الرسمي باسمها يعي ما في مفهوم التضامن الحكومي من معنى .. تجاه الماضي و الحاضر و المستقبل … فهل يقبل جميع أعضاء الحكومة الحالية و من بينهم العديد من الأبرياء ان يتحملوا وفقا لمفهوم الامتداد و طبقا للتضامن الحكومي ان يتحملوا حصيلة الحكومة السابقة بسلبياتها ؟ ام ان معالي الوزير أراد في مناورة سياسية بتصريحه المثير ان يضع قدما في معترك الاحزاب ليشجع فريق الاتحاد من أجل الجمهورية علي القيام من محل سقوطه ؟
اخير و ليس اخرا التمس العذر من صديقي واخي الدكتور معالي الوزير سيدي ولد سالم لهذه السطور التي قد لا تكون من المألوف بالنسبة لمثلي من ذوي الوظائف الملزمين بالتحفظ … لكنى اعول على تفهمه لها بوصفه أحد أوائل عهد الاقلام المثيرة ..و قد أعجني بمقالاته الثائرة في عهد مضي … و للعهد عندي معني …

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى