آراءموضوعات رئيسية

العالم من حولنا../ أحمدفال امحمد آبه

كل عام وأنتم بألف ألف خير، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.. أعاننا الله وإياكم على صيامه وقيامه، وتقبل منا جميعا.

*- الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقترح حقن المصابين بفيروس كورونا “كوفيد – 19” ، بالمطهرات، أو تعريض أجسامهم للأشعة فوق البنفسجية .. 😅..
وكان القائم بأعمال مديرية العلوم والتكنولوجيا بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية وليام براين قال أمس، في بحث جديد، إن المطهرات أثبتت فعالية في قتل الفيروس في لعاب المريض بعد خمس دقائق فقط، كما أن فيروس كورونا يضعف بسرعة أكبر عندما يتعرض لضوء الشمس والحرارة والرطوبة”.
وتعقيبا على هذا الكلام، قال ترامب: “هل من طريقة لحقن المطهر داخل الجسم إذن؟ سيكون الأمر مثيرا للاهتمام إذا تحققت من ذلك.”..
ترامب سيجن إذا لم ينتهي هذا الوباء ، الذي قد يقضي على حلمه في الفوز بولاية رئاسية ثانية .. فـ”كورونا” قضى على أبرز إنجازات ترامب، داخليا ، حيث تسبب في انهيار أسواق المال وأسعار النفط، وانتشار البطالة..

يذكر أن ترامب ليس أول من يتقدم بهذا الاقتراح، فقد أوردت وكالة الأنباء الكينية، يوم 26 مارس الماضي أن رجل دين يُدعى روفوس فالا نصح أتباعه بشرب “ديتول” من أجل الوقاية من فيروس كورونا .
وقالت الشرطة الكينية حينها إن 63 شخصًا شربوا مطهر “ديتول”، مما أسفر عن وفاة 59 منهم.

*- كشفت صحيفة بريطانية أن القطط السوداء في فيتنام تتعرض لحملة شرسة بعد انتشار أخبار مزيفة تزعم أن لحومها يمكن أن تعالج المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).
وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، قالت جمعية “لا للحوم الكلاب” الخيرية إن “القطط يتم قتلها، وبعد ذلك غليها وسلخها وطهيها ثم تتحول إلى عجينة ليتم تناولها”.. مضيفة أن “هذه الممارسة تحدث في العاصمة هانوي، ولكن هناك من يروج لها أيضا عبر الإنترنت”.

*- يواجه عمدة مدينة أوساكا اليابانية إيشيرو ماتسوي حاليا انتقادات شديدة، بعد قوله إن “الرجال يالتهم إتمو هوم ال إگيسوا المرصه هذه الفترة، بدلا من لعليات” 😅.. وذلك لتخفيف الزحام في المجمعات التجارية ..
عمدة ثالث أكبر مدينة يابانية قال إن الرجال “كلهم إجي ويگبظ غايتو أتوف ويمشي، عكس الصيدات ال إتموا كل شي إنبشوه ، وإلين بجابروا منهم ثنتين وال ثلاثة متعارفات يوحلوا في اچّف..”، حسب تعبيره 😂
وردا على تصريحات العمدة، قال دعاة المساواة بين الجنسين في اليابان إن “من الواضح أن رئيس البلدية لا يعرف كيفية القيام بالتسوق”..!!

*- مجلس الأمن الوطني في كوريا الشمالية يعلن أن البطرون كيم جونغ أون بصحة جيدة، “وماه حاس ابشي يسو شنه”..
وقال مسؤولون بالمكتب الرئاسي إن “الأعمال تسير كما هو معتاد في الشمال”، وإن البطرون كيم تقريبا گاس البادية يشرب اللبن، و”ليس في بيونغ يانغ”…
كما أنه بعث برسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس الأول الأربعاء، “ما يعرف حد ذاك ال فيه شنه بالضبط”.. لكن وسائل إعلام كورية شمالية قالت “أتت رسالة الزعيم للأسد كرد على أمنيات بعثها الثاني للأول في مناسبة الذكرى الـ108 لميلاد الزعيم السابق، كيم سونغ الثاني، ولم تتضمن الرسالة معلومات حول صحة كيم جونغ أون”…

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى