أخبار أخرى

نقابة طلابية تحتج على عدم صرف منح الطلاب في المعهد العالي

نواكشوط- “مورينيوز”- دعا الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا  إلى الصرف الفوري لمنح الطلاب في  المعهد العالي للدراسات والبحوث الاسلامية إلى صرف منحهم المتأخرة شهورا مؤكدين وحمل إدارة المعهد مسؤولية التأخير.

وقال الاتحاد في بيان إن العام الدراسي ينتهي ” دون أن يستفيدوا من حقهم في منحهم لتي ” تأخرت بشكل غير مسبوق بفعل سياسة الإهمال واللامبالاة التي استمرأتها إدارة المعهد العالي” حسب تعبير البيان. وأضاف البيان أنه “رغم من مرور أشهر على اجتماع اللجنة الوطنية للمنح وصدور لوائح الممنوحين من طلاب المعهد، إلا أن الطلاب لم يستفيدوا حتى الآن من منحهم ولم يجنوا غير المماطلة والتسويف ومحاولة إدارة المعهد التهرب من مسؤولياتها”. حسب تعبيره.

وأكد البيان ” تحميل إدارة المعهد تبعات محاولاتها المكشوفة استهداف المكتسبات الطلابية ومصادرة حقوقهم والالتفاف على منحهم الدراسية عبر مجموعة من الأعذار والحجج المتهافتة” حسب نصه. وقال الاتحاد “على استعداد دائم للذود عن المكتسبات الطلابية التي لن نقبل المساس بها تحت أي ظرف ومهما كان حجم التضحيات التي ينبغي تقديمها من اجل الحفاظ عليها، وفي مقدمتها تمكين الطلاب الواردة أسماؤهم في محاضر اللجنة الوطنية للمنح من حقهم في الاستفادة منها في أسرع وقت”. ودعا البيان “جماهير” الطلاب  إلى “وقفة حاشدة” بمباني المعهد يوم الثلاثاء 04 /07 /2017

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى