أخبار أخرى

انطلاق امتحانات مدارس التعليم التقني والتكوين المهني

نواكشوط -مورينيوز- أطلع وزير التعليم الثانوي والتكوين المهني السيد محمد ماء العينين ولد أييه صحبة والي انواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد صباح اليوم في مباني مدرسة التعليم التقني والمهني في انواكشوط على انطلاقة مسابقة دخول السنوات الاوائل في مدارس التعليم التقني والتكوين المهني التي ستجرى في انواكشوط وأطار وروصو وانواذيبو وبوكي وكيهيدي وازويرات .

وحسب ما نقلت (و.ن.ا) فستتم هذه الامتحانات على مستويين المستوى الأول شهادة الكفاءة المهنية ويشارك فيها 1401 مترشحا يتنافسون على 650 مقعدا ، أما المستوى الثاني المتمثل في شهادة تقني فيضم القطاع الصناعي والأشغال العامة والزراعة حيث يبلغ عدد المترشحين فيه 2070 موزعين على 545 مقعدا فيما بلغ عدد مترشحي قطاع الخدمات 1601 متسابقا يتنافسون على 270 مقعدا.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للانباء أكد وزير التعليم الثانوي والتكوين المهني المدرسة أن الامتحانات تسير في ظروف جيدة وأن ارتفاع عدد المترشحين يدل على اهتمام الشباب بالتكوين المهني.

وأضاف أن الوزارة اختارت تنظيم الامتحان قبل افتتاح السنة الدراسية بغية تمكين الناجحين في المسابقة من الدراسة في أول أيام افتتاح السنة الدراسية.

ورافق الوزير في هذه الزيارة الاطلاعية مدير التعليم التقني والمهني السيد سيد احمد ولد إيوه ومدير مدرسة التعليم التقني والمهني

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى