أخبار أخرىأخبار وتقاريرتحقيقات ومقابلاتمواضيعمواضيع رئيسيةمورينيوزموضوعات رئيسية

الهابا تطلق مسحا صحفيا شاملا للمشهد الاعلامي وتدورات تكوينية

اعلنت السلطة العليا للسمعيات البصرية “الهابا عن خطتها خلال الثلاثة الأشهر القادمة، مشيرة إلى أنها ستطلق حزمة من الفعاليات  المتنوعة.

واكدت السطلة انها ستطلق  مسحا  صحفيا شاملا  للمشهد الإعلامي بموريتانيا،  لتوفير قاعدة بيانات “هامة، من أجل تطوير الحقل  وتجاوز إشكالاته، لتأمين المعطيات اللازمة  للتشخيص  والتعاطي.

وأضافت السلطة  في بيان لها  أن ستطلق تقرير يسمى “التعددية، حيث ينتظر أن يمكن  من تحديد  مستوى  نفاذ  الفاعلين  السياسيين  والمجتمعيين إلى وسائل الإعلام العمومية  للعمل على تامين متطلبات النفاذ لعادل، وفق نص البيان.

وأشارت السلطة إلى أنها ستطلق  سلسلة  من الدورات  التكوينية لفائدة  الصحفيين،” تمكن من رفد وتعزيز كفاءات وقدرات الإعلاميين،  وتستجيب لانشغالاتهم في  التعاطي المهني مع  القضايا  المستجدة”، وفق تعبير البيان.  

السلطة أعلنت أيضا نيتها تنظيم “ملتقى  الضبط  الإعلامي  في ظل الحكامة الديمقراطية”  الذي “سبجمع  الشركاء الإعلاميين والسياسيين  والمجتمعيين  لتشكيل منصة لتدارس  مساهمة  السلطات  الضبطية  في  مسار  الإصلاح   ومتطلباته”.

[button color="purple " size="medium" link="https://maurinews.info/" icon="fas fa-home" target="false" nofollow="false"]العودة إلى الصفحة الرئيسية[/button]

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى