أرشيف صحفي

ولد داداه يرفض قرار الحكومة الانسحاب من مجموعة دول غرب افريقيا

نواكشوط – من الشيخ بكاي- ( أرشيف)- رفض تجمع المعارضة الرئيسي في موريتانيا “اتحاد القوى الديموقراطية” الذي يقوده أحمد ولد داداه قرار الحكومة الموريتانية سحب عضوية البلاد من المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا. ووصف القرار بأنه “تحطيم للعلاقات التقليدية التي نسجها الشعب الموريتاني”.

وقال الحزب في بيان وزعه في نواكشوط أمس ان الانسحاب من مجموعة غرب افريقيا “يلحق الضرر برجال الأعمال الموريتانيين”. وتساءل البيان: “بأي منطق يحرم نظام الحكم الموريتانيين من فوائد الانتقال الحر للبضائع والأشخاص في منطقة غرب افريقيا؟”، مشيراً الى أن انسحاب موريتانيا من هذا التجمع الاقليمي “يلحق الضرر بمئات الآلاف من الموريتانيين المقيمين في مختلف بلدان المجموعة”. وقال البيان ان القرار “لا يتناسب مع متطلبات العولمة وتيار المجموعات الاقتصادية الكبرى”. وأدخل البيان القرار الأخير في ما وصفه بـ”سلسلة أعمال الهدم المنظم للعلاقات التقليدية التي نسجها الشعب الموريتاني مع افريقيا والعالم العربي وأوروبا”.

وتساءل: “القطيعة مع العالم العربي اشارة الى قرار اقامة علاقات ديبلوماسية مع اسرائيل، وفرنسا، وافريقيا الآن الى أي معسكر يريد الرئيس معاوية ولد الطايع أن يضم موريتانيا؟”.

ودعا البيان رجال الأعمال الموريتانيين الى مواجهة قرار الانسحاب وأعرب عن “التضامن مع مواطنينا المقيمين في دول غرب افريقيا”.

تفاصيل النشر:

المصدر:الحياة

الكاتب: الشيخ بكاي

تاريخ النشر(م): 30/12/1999

تاريخ النشر (هـ): 22/9/1420

منشأ:

رقم العدد: 13444

الباب/ الصفحة: 6

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى