أرشيف صحفي

نواكشوط : تعديل حكومي تبادل فيه 4 وزراء حقائبهم

الشيخ بكاي –

أجرى الرئيس الموريتاني معاوية ولد سيد أحمد الطايع تعديلاً وزارياً محدوداً الأحد، تم بموجبه تبادل الحقائب المهمة في الحكومة بين أربعة من الوزراء.

فقد عيّن وزير العدل السابق المرابط سيدي محمود وزيراً للداخلية والبريد والمواصلات، فيما عهد بوزارة العدل إلى وزير التربية ددود ولد عبدالله، وترك الأخير حقيبته لوزير التنمية الريفية حمدي ولد حمادي، بينما تولى وزير الداخلية السابق الداه ولد عبدالجليل وزارة التنمية الريفية والبيئة التي تتولى الرقابة على العديد من المشاريع الانمائية التي يتم عبرها ضخ القروض والهبات الدولية.

إلى ذلك، قررت السلطات الموريتانية نقل محاكمة رئيس “الجبهة الشعبية” الشبيه ماء العينين الذي تتهمه السلطات بالعمل على إثارة العنف، إلى مدينة العيون في داخل البلاد. ويعتقد بأن للقرار علاقة بأجواء التوتر التي سادت قصر العدل حينما افتتحت المحاكمة يوم الخميس في نواكشوط.

وتقول السلطات إن الشبيه ماء العينين كان يعد لتشكيل مجموعة صدامية يعهد إليها بالاعتداء على المسؤولين والمنشآت الوطنية المهمة. وتتخذ الأجهزة الأمنية من العثور على أربع زجاجات صغيرة من الغاز المنوم في بيته دليلاً.

وافتتحت محاكمة ماء العينين الخـميس الماضي لكن شهوداً طلب محامي الدفاع من المحكمة احضارهم، غابوا عن الجلسة. ووافقت المحكمة على تأجيل المحاكمة إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري في انتظار احضار الشهود.

ويبدو ان إبعاد المحاكمات السياسية عن العاصمة أصبح ممارسة دائمة لدى السلطات. فقد تم قبل أشهر إبعاد ثلاثة من أعضاء المعارضة إلى مدينة داخلية لمحاكمتهم منعاً لقلاقل تكون المحاكمة سبباً مباشراً لها.

الحياة

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى