أخبار وتقاريرمواضيع

انقطاعات في التيار الكهربائي اليوم والاول يعلن عن محطة جديدة للكهرباء

فيما بشر الوزير الموريتاني الأول مولاي ولد محمد لقظف بان حكومته ستبدأ في يوليو المقبل تنفيذ مشروع بناء محطة للطاقة الحرارية سيحل مشكلة تزويد العاصمة نواكشوط باحتياجاتها من الطاقة الكهربائية، انقطع التيار الكهربائي اليوم عن عدد من أحياء العاصمة مذكرا سكانها ب”خريف الظلام” الذي عانوا منه السنة الماضية.

و انقطع التيار الكهربائي اليوم عن عدد من أحياء العاصمة نواكشوط.
وقال شهود عيان في توجنين، وتيارت، ولكصر، إن التيار الكهربائي انقطع صباح الجمعة. كما انقطع التيار عن بعض أحياء تفرغ زينة.

وتعاني العاصمة الموريتانية من مشاكل النقص في انتاج الطاقة الكهربائية وعانت في الخريف الماضي أزمة كهرباء حولتها إلي مدينة للظلام لفترة طويلة. وقد تسببت تلك الأزمة في خسائر مادية كبيرة سيما لدى الشركات الصناعية.

ويخشي السكان من حدوث أزمة مماثلة خصوصا أن الحلول المتوقعة ما تزال بعيدة.

وكان الوزير الموريتاني الاول بشر في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس بإبرام اتفاق مع شركة بريطانية يقضي ببناء محطة لتوليد الكهرباء في نواكشوط بطاقة إنتاج 36 ميغاوات ، وبتكلفة قدرها 42 مليون دولار.
وقال إن المحطة الجديدة ستسد احتياجات نواكشوط لثلاث سنوات ريثما يتم انجاز محطة توليد الطاقة الكهربائية المنتجة من الغاز من قبل شركة ” بتروناس” الماليزية التي ستحل نهائيا مشكلة الطاقة الكهربائية.
واضاف ان العمل في المحطة الجديدة سيبدأ في يوليو تموز المقبل.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.