أخبار وتقاريرمواضيع

ولد عبد العزيز : ما قدمه الإسرائيليون لا يتعدى قشورا لا تذكر

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز ان بلاده لم تحصل على أي فوائد من علاقاتها بإسرائيل وان ما حصلت عليه ” قشور لا تذكر”.

ونقل السفير الفلسطيني بنواكشوط عن الرئيس الموريتاني قوله خلال استقبال خص به ولد عبد العزيز الدبلوماسي الفلسطيني ان” موريتانيا لم تحصل على أية فوائد من العلاقة مع إسرائيل وأن ما حاول البعض تسميته بالمستشفى الإسرائيلي هو مبنى موريتاني، وما قدمه الإسرائيليون لموريتانيا لا يتعدى قشورا لا تذكر، وأن طاقم السفارة الإسرائيلية وأمتعته قد غادروا موريتانيا بصورة نهائية”.

وأضاف السفير الفلسطيني عدنان أبو الهيجاء أنه شكر الجمهورية الإسلامية الموريتانية رئيساً وحكومة وشعباً على موقفهم الثابت تجاه القضية الفلسطينية وكذلك موقفهم غير المسبوق في قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

وكانت وزيرة الخارجية الموريتانية السيدة الناها بنت مكناس قد أعلنت السبت الماضي قطع العلاقات مع اسرائيل ” تماما ونهائيا” مع تل أبيب ردا على اتهامات المعارضة للحكومة بالتكتم على علاقات جمدت في يناير من العام الماضي ولم تقطع نهائيا.

وكان ولد عبد العزيز قد أمر بتجميد العلاقات مع الدولة العبرية احتجاجا على الهجوم على غزة وطلب من اغلاق السفارة الاسرائيلية ومغادر طاقهما.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى