أخبار وتقاريرمواضيع

الاطباء الاخصائيون يطالبون بإقالة وزير الصحة وشقيقة زوجته

أعرب الأطباء الأخصائيون عن دهشتهم لخطاب الرئيس محمد ولد عبد العزيز أمس في كلية الطب واعتبروه إهانة، وطالبوا برحيل وزير الصحة.

وقال الطبيب الجراح بابا الطالب ل ” مورينيوز” ” لقد تفاجأنا بخطاب الرئيس، وكنا نتوقع أن يوازن فيه بيننا والإدارة في وزارة الصحة وألا ينجرف وراء معلومات مغلوطة”.

ووصف بابا زملاءه بالجنود المجهولين الذين يعملون لخدمة البلد ويدعمون التغيير مشيرا إلي أن كثيرين اندفعوا في ذلك

وذكر بابا الطالب بأن التهديد بالاضراب يأخذ مداه القانوني وهناك مهلة تنتهي يوم الأحد بعد القادم ، مشيرا إلي وجود عريضة مطالب من بين نقاطها العودة عن الاجراءات المتخذة ضد زميلين في المهنة جرد أحدهما أحدهما في إطارما أصبح يعرف بفضيحة ” نجاة” الطبيبة المغربية التي اكتتبتها وزارة الصحة، وعوقب الثاني بوضعه تحت تصرف وزارة الصحة لرفضه استلام منصب كان يحتله زميله المقال.

وكاانت تفاعلات قضية الطبيبة المغربية نجاة ضقيقة زوجة وزير الصحة أسقطت رأس طبيب آخر بعد إقالة رئيس قسم الأشعة في المستشفي الوطني عبد الله ولد بوبكر من منصبه ردا علي توقيع رسالة إلي وزير الصحة تنتقد اكتتابها.

وأصدرت وزارة الصحة أمس قرارا بمنع الطبيب اخصائي الأشعة مولاي ولد اسماعيل من مزاولة العمل في المستشفي الوطني لرفضه الحلول مكان زميله المقال ولد بوبكر.

ورفض ولد اسماعيل الحلول مكان زميله بناء علي طلب من نقابة الأطباء الاخصائيين التي تري في المسألة إخلالا بالأخلاقيات المهنية.

وكان رؤساء الأقسام في المستشفي الوطني بعثوا برسالة إلي وزير الصحة انتقدوا فيها اكتتاب طبيبة مغربية براتب قدره مليون وخمس مائة ألف أوقية مع امتيازات منها ثلاث تذاكر سنويا

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى