أخبار أخرىأخبار وتقاريرتحقيقات ومقابلاتمنوعاتمواضيعمواضيع رئيسيةمورينيوزموضوعات رئيسية

مناديب عمال تازيازت يلوحون بالاضراب إذا لم تستأنف السلطات المفاوضات معهم..

تزامنا مع حراك المنقبين عن الذهب احتجاجا على قرارات شركة معادن موريتانيا استانف مناديب عمال شركة “تازيازت – موريتانيا” حراكهم الذي اوقفوه قبل فترة زمنية بناء على التزام من السلطات الموريتانية

وقال المناديب في رسالة وجهوها الى والي إينشيري إن وضعية العمال تفاقمت وازدادت سوءا بعد تعديل نظام تنظيم العمل الذي اتخذته إدارة الشركة دون اي تشاور معهم

واضاف المناديب ان وضعية العمال أصبحت لا تطاق، وتنذر بالانفجار في أي لحظة، خاصة في ظل غياب أفق للمفاوضات بفعل ما وصفوه بتعنت إدارة الشركة، وتجاهلها للعمال في إطار الاتفاق المبرم مع الحكومة مؤخرا.

والتمس مناديب العمال من السلطات اتخاذ الإجراءات الضرورية من أجل استئناف المفاوضات في أسرع الآجال، بغية التوصل لحلول منصفة تلبي مطالب العمال، وتحفظ السلم الاجتماعي داخل الشركة.

وأكد المناديب أنهم في حال لم تتخذ السلطات هذه الإجراءات، فإنهم سيعتبرون أنفسهم “في حل من كل الالتزامات السابقة، وسيكون في مقدور العمال القيام بأي تصرفات تستهدف حماية مصالحهم، ونيل حقوقهم المشروعة”.

وجدد مناديب العمال استعدادهم الدائم للمشاركة في أي مفاوضات جادة تستهدف تلبية مطالب العمال، والحفاظ على السكينة والسلم الاجتماعي.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى