أخبار أخرىأخبار وتقاريرمنوعاتمواضيعمواضيع رئيسيةمورينيوزموضوعات رئيسية

توزيع 5000 كتاب على تلاميذ مدارس الحوضين ولعصابة

وزعت  وزارة التهذيب الوطني و التكوين والإصلاح وصندوق الامم المتحدة   5000 آلاف كتاب كدليل تربوي لصالح تلاميذ الفصل السادس ابتدائي و كتب مدرسية وخيام و أدوات أخرى لصالح مدارس بالحوض الشرقي ولعصابة وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة ( اليونيسف ) .

وحسب  الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني و التكوين التقني والمهني  إدوم ولد عبدي ولد جيد فإن هذه هي المرة الثانية التي يقدم فيها صندوق الأمم المتحدة للطفولة مساعدات لمدارس في داخل البلاد.

وأضاف أن هذا الكتاب الذي يحمل عنوان ” طريق النجاح ” مخصص للسوادس ابتدائية مساهمة للتلاميذ في جهودهم خلال الفترة ما قبل امتحان دخول الإعدادية .

وأشار إلى أن هذه المنظمة تقوم بدور مهم و أن استجابتها أتت في وقت سريع حيث تضررت عدة مدارس من الأمطار خلال الموسم الحالي .

واكد  ممثل صندوق الأمم المتحدة للطفولة السيد مارك لوسيه أن هذا الدعم موجه إلى المدارس المتضررة جراء الأمطار و السيول في ولايات الحوض الشرقي و لعصابه ويأتي مساهمة من صندوق الأمم المتحدة في مجال التعاون مابين الطرفين .

وأضاف أن الصندوق لديه اهتمام خاص بالطلاب و الآباء و الأسرة التربوية ككل وخصوصا أن اليوم هو الأول من استئناف العام الدراسي 2019-2020 في البلاد بعد ظهور جائحة كوفيد 19 و أكد على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى