أخبار أخرىأخبار وتقاريرمنوعاتمواضيعمواضيع رئيسيةمورينيوزموضوعات رئيسية

الوزير الاول امام البرلمان: الحكومة لن تتدخل في ملف لجنة التحقيق البرلمانية..

بدأ قبل قليل الوزير الأول محمد ولد بلال، تقديم برنامج حكومته امام غرفة البرلمان على وقع تساقطات مطرية اربكت حركة المرور وتحقيقات تستهدف رموز العشرية الاخيرة

الوزير الاول بدا بعرض الخطوط العريضة لبرنامج حكومته ماعهدا بعدم تدخلها في في ملف لجنة التحقيق البرلمانية والاحترام التام لمبدأ الفصل بين السلطات طبقا للدستور الموريتاني

تعهد الوزير الأول المهندس محمد ولد بلال بأن تعمل حكومته على “إعادة تنشيط جهاز الدولة ورد الاعتبار لقيم العمل والاعتراف بالجدارة ونشر الممارسات الجيدة في مجال التسيير”.

ووعد ولد بلال أثناء تقديم برنامج حكومته أمام البرلمان بالعمل على تنفيذ خطة طموحة للتضامن الاجتماعي ومكافحة الغبن على المستوى الوطني، وذلك من خلال تطبيقها لبرامج ملموسة تغطي جميع المجالات.

كما تعهد بتأسيس مدرسة جمهورية يتطلع فيها جميع الأطفال والشباب الموريتانيين إلى مثل أعلى وطني وتوفر لهم فرصا متساوية لاكتساب المعارف والخبرات التي تؤهلهم للمساهمة الفاعلة في عملية البناء الوطني.

ورأى ولد بلال أن خارطة طريق الرئاسة الموريتانية لمجموعة دول الساحل الخمس التي ترتكز على التنمية، تمثل دليلا قاطعا على الريادة التي تتبوؤها المنطقة لمكافحة مختلف أشكال التهميش والتفاوت الناجم على التمييز الاجتماعي.

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى