أريد موقعا …”اگبيل الدحميس”

أفكر في إطلاق موقع إخباري، وسأختار له اسم “اگبيل الدحميس”، وأتقدم للانضمام إلى نقابة الصحفيين الموريتانيين ..
وهذه نماذج من الأخبار التي سيتم نشرها في الموقع ، بعد إطلاقه، أقدمها هنا “هدية” للأصدقاء والزملاء ..

* – لصوص يسرقون جهاز “لاب توب” لمسؤول حكومي كبير

علم موقع “اگبيل الدحميس” أن مجموعة من اللصوص طاحت على منزل مسؤول حكومي كبير، وسرقت منه جهاز كمبيوتر محمول “لاب توب”، وبعض القطع النقدية، من فئة 50 أوقية و 20 أوقية ، ولاذت بالفرار ، قبل أن يستيقظ المسؤول المعني.
وذكر المصدر الذي أورد الخبر ، أن المسؤول لم يبلغ الشرطة بعملية السطو ، لأن ذلك يتنافى مع التصريحات الحكومية التي تشدد على أن الأمن منتشر و عمليات التلصص و”السرقة ” اختفت من البلاد منذ بداية تاريخها في 2009 ؛ كما أن المسؤول يتحرج من الإبلاغ عن سرقة “الدگديگ” لأن ذلك سيضر بصورته ، فالمسؤولون الكبار لا ينبغي أن يسرق من بيوتهم إلا مئات الآلاف ..
—————

* – مصدر : أحمد ولد داداه رفض إصدار التكتل بيانا ينتقد قطع العلاقات مع قطر لكنهم زملاءه أجبروه ( سبحان الله )..

ذكر مصدر “لباس بيه” لموقع “اگبيل الدحميس” أن زعيم حزب التكتل المعارض أحمد ولد داداه رفض في البداية إصدار بيان باسم الحزب ينتقد قطع موريتانيا علاقاتها مع دولة قطر ؛ قبل أن يرضخ في النهاية لضغوط بقية أعضاء المجلس التنفيذي، وهو ما أثار استغراب البعض الذين كانوا يصفون أحمد بأنه متين الرأس، وديكتاتور.
وذكر المصدر الذي يتحفظ “اگبيل الدحميس” على هويته، أن ولد داداه لم يؤد العمرة هذا العام لأن السعودية غاضبة منه بسبب موقف حزبه، وربما لا تسمح له أبدا بدخول أراضيها قبل انتهاء الأزمة مع قطر..

———-*——–

* – بشائر الخريف.. رعود و زوابع و “خرفان ” صغيرة تتصايح

تستعد البلاد لاستقبال موسم الخريف، الذي بدأت بشائره في الظهور منذ عدة أسابيع ، حيث تساقطت كميات من المطر لا بأس بها على عدة ولايات من الوطن.
وقال شهود ورعاة لـ “اگبيل الدحميس” إن الأمطار التي سقطت في بعض الولايات قادرة على قتل الصيف، أو إضعافه على الأقل ، كما أن الغنم بدأت تخلق فيها الولادة..
وكان عدد من المنمين قد عبروا عن تخوشهم من أن تطول هذه الصيفة ، لكن استمرار ترگاب النو وكثرة الرعود يوحي بأن البلاد مقبلة على خريفة بجعارينها إن شاء الله.

———*———

*- فضيحة من العيار الثقيل (صورة + تفاصيل)
قال شهود لا يكذبون إن سيارة تاكسي كانت تقل أربعة أشخاص انفجر أحد إطاراتها على الشارع الرئيسي مما تسبب في حالة من التذمر بين الركاب ، الذين رفض أغلبهم أن يخلصوا سائق السيارة، مما دفعه إلى الاستنجاد بالشرطة ، لكن “مسغارو” حضروا قبلهم واقتادوا السائق إلى “المحشر” وسط ضحكات بعض الركاب الذين قالوا إنه كان يسير بسرعة كبيرة ولم يتوقف عند الإشارة الضوئية لأنها كانت “حمراء وخضراء ” في نفس الوقت..
———–*——-

* – حمار ينشر الذعر بين سكان بوحديدة (صورة + تفاصيل)
ذكر مصدر “متعدل وما يكذب” أن حمارا شاردا بث الرعب في نفوس المارة في بوحديدة، بسبب صهيله المتواصل ، وحركاته البهلوانية.. وقال الشهود إن الحمار كان مدروكا وعلافته في فمه ، وكان هادئا يفكر في مستقبله قبل أن يمر عليه أطفال ويقومون بالتخيخيط عليه ، مما أصابه بالذعر فقطع دركته وفر لا يلوي على شيء ويصهل بشكل متواصل ، مما سبب حالة من الذعر في صفوف المواطنين المسالمين.. ولم يتسن لـ “اگبيل الدحميس” الاتصال بصاحب الحمار لمعرفة مزيد من التفاصيل ، غير أن السكان قالوا إن الحمار أكحل ومدبور ..

———-*———

* – امرأة تصنع الشاي لقريبها ….. وفجأة (مثير جدا)
شهدت مقاطعة الميناء حادثة فريدة غير مسبوقة ، هزت المجتمع ، وكثرت حولها الأقاويل ..
وبحسب مصدر “ماه من أهل الكذب ولا ارديح”، فإن إحدى السيدات كانت تعمل الشاي لعمها الذي عاد لتوه من العمل متعبا ، وبينما كانت تصب البراد الأول، دخل ديك مذعور كان أطفال الجيران يطاردونه ، فسقط على الطابلة وكب البراد والكيسان، وقام يرفرف بجناحيه المبتلين، مما أصاب الرجل الذي كان يحاول أن يسرق غفية بحالة من الذعر ، بينما قفز الديك من الكوة وواصل طريقه هاربا، تاركا خلفه الكيسان والبراد في أسوء حالة..

**** ملاحظة : الخبران الأولان صحيحان 100 %
ما رأيكم ؟ هل يصلح موقع “”اگبيل الدحميس” لتصدر قائمة المواقع على “موريتانيا الآن؟”..

أحمد فال محمدآبه
شارك