يابانية عمرها 117 عاما تحتفظ برقمها القياسي كأكبر مُعمر في العالم

المُعمرة اليابانية كين تاناكا 117 عاما تحمل شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لبلوغها سن 116 عاما في عام 2019. صورة لرويترز من وكالة أنباء كيودو اليابانية يحظر استخدامها في اليابان أو بيعها للحملات التجارية أو التحريرية هناك

 

طوكيو (رويترز) – احتفظت اليابانية كين تاناكا برقمها القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر شخص مُعمر في العالم باحتفالها بعيد ميلادها رقم 117 في دار للرعاية بفوكوكا في جنوب اليابان.

وأظهرت لقطات مصورة بثتها قناة تي.في.كيو المحلية تاناكا وهي تحتفل بعيد ميلادها اليوم الأحد في حفل حضره العاملون في دار الرعاية وأصدقاؤها.

وأخذت تاناكا، التي ولدت في الثاني من يناير كانون الثاني، قضمة من الكعكة الكبيرة لعيد ميلادها. وقالت بعدها وهي تبتسم ”لذيذة. أريد المزيد“.

وذكرت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أنه تأكد في العام الماضي أن تاناكا هي أكبر مُعمر على وجه الأرض ببلوغها عمر 116 عاما و66 يوما في التاسع من مارس آذار.

وعمر تاناكا القياسي يعد رمزا على التنامي السريع لعدد السكان المعمرين في اليابان الذي يصاحبه انخفاض في معدل الإنجاب مما يثير مخاوف بشأن تقلص القوى العاملة وآفاق النمو الاقتصادي في المستقبل.

وتقول وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليابانية إن عدد المواليد في البلاد تراجع بنسبة 5.9 في المئة العام الماضي إلى أقل من 900 ألف مولود لأول مرة منذ بدأت الحكومة تسجيل البيانات في عام 1899.

وذكرت موسوعة جينيس أن تاناكا ولدت غير مكتملة النمو في عام 1903 وتزوجت من هايديو تاناكا في عام 1922. وأنجبت المرأة وزوجها أربعة أطفال وتبنوا طفلا خامسا.

إعلانات