منوعاتموضوعات رئيسية

استخدام الكمامات الطبية لا يسبّب نقص الأكسجين أو زيادة ثاني أكسيد الكربون أثناء التنفس إذا تم ارتداؤها على النحو السليم

الكمامات الطبية، والمعروفة أيضًا باسم الكمامات الجراحية، عبارة عن أقنعة مسطحة أو مطوية يتم وضعها على الرأس بأشرطة أو عُقد. وفي حالة ارتدائها لوقت طويل، يمكن أن تكون غير مريحة، لكن هذا لا يؤدي إلى زيادة ثاني أكسد الكربون أو نقص الأكسجين أثناء التنفس.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

تناول المشروبات الكحولية لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو يعالج منه

تناول المشروبات الكحولية لا يحميك من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩). وقد يزيد الإفراط في تناول المشروبات الكحولية من مخاطر إصابتك بمشاكل صحية أخرى.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

استخدام مبيض أو مطهر يمثل خطورة ولن يقيك من فيروس كورونا (كوفيد-١٩)

تعتبر المبيضات والمطهرات مواد سامة. لذلك، لا تقم تحت أي ظرف من الظروف برشها أو إدخالها إلى جسمك. يجب استخدام المبيض والمطهر بحذر لتعقيم الأسطح فقط.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

شرب الميثانول أو الإيثانول خطر ولا يقي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو يعالجه

الميثانول والإيثانول مواد سامة وشربها لن يؤدي إلى قتل فيروس كورونا (كوفيد-١٩) في جسمك. ويمكن أن يؤدي شرب هذه المواد إلى حدوث إعاقة أو التعرض للوفاة. يتم استخدام الميثانول والإيثانول في بعض الأحيان في منتجات التنظيف التي يمكن استخدامها بحرص لتعقيم الأسطح.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

القدرة على حبس نفَسك لا تعني عدم الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩)

القدرة على حبس نفَسك لمدة 10 ثوانٍ أو أكثر دون سعال أو الشعور بعدم الراحة لا تعني عدم الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو أي مرض رئوي آخر. وأفضل طريقة للتأكد مما إذا كنت مصابًا بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) هي الفحص المختبري.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

تناول الثوم لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو يعالجه

يُعد الثوم طعامًا صحيًا، ويتميز باحتوائه على عناصر مضادة لبعض الميكروبات. ومع ذلك، لا يوجد أي دليل يثبت أن تناول الثوم يقي الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩). وأفضل طريقة لحماية نفسك من فيروس كورونا (كوفيد-١٩) هي ترك مسافة آمنة بينك وبين الأشخاص الآخرين، والحرص على غسل اليدين جيدًا وبشكل منتظم.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

يمكن أن يتعرض الشباب للإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩)

يمكن أن يُصاب الأشخاص من جميع الأعمار بفيروس كورونا (كوفيد-١٩). وننصح الجميع مهما كان عمرهم باتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية أنفسهم من الفيروس، مثل غسل اليدين جيدًا بشكل منتظم والحفاظ على مسافة آمنة عن الآخرين.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

تناول الفلفل الحار لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو يعالج منه

إضافة الفلفل الحار إلى طعامك قد يجعله لذيذًا، ولكنه لا يقي من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو يعالج منه. وأفضل طريقة لحماية نفسك من فيروس كورونا (كوفيد-١٩) هي ترك مسافة آمنة بينك وبين الأشخاص الآخرين، والحرص على غسل اليدين جيدًا وبشكل منتظم.
المصدر: منظمة الصحة العالمية

لا يمكن للمضادات الحيوية علاج فيروس كورونا (كوفيد-١٩) أو توفير الوقاية منه

لا تقضي المضادات الحيوية على الفيروسات، بل تقضي على البكتيريا فقط. ينتج كورونا (كوفيد-١٩) عن فيروس. وقد يحصل المصابون بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) على المضادات الحيوية لعلاج الإصابة بعدوى بكتيرية مصاحبة.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى