8 أشياء تخزنها بصورة خاطئة… تعرف عليها

إعلان

“مورينيوز”ـ وكالات .تخضع بعض الأشياء والمكونات المختلفة في المنزل لنظرية التخزين، وقد كشف خبراء التخزين والتعبئة، أن هناك كثيرا من الأخطاء الشائعة التي نتعامل معها في حياتنا اليومية، وذلك حسب ما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني، ومن ضمنها:

البيض

يضع كثير منا البيض في باب الثلاجة، وهو ما يعرضه للانفجار بشكل أسرع، ذلك لأنه يتعرض لانخفاض في درجة الحرارة كلما تم فتح باب الثلاجة، لذلك ينصح خبراء التخزين بوضعه في وعاء نظيف وتركه في الجزء الخلفي من الثلاجة، حتى تكون درجة الحرارة ثابتة.
المكسرات

في معظم المنازل، يتم حفظ المكسرات على المنضدة أو في وعاء على الطاولة، ولكن لتعزيز نكهاتها وجعلها تدوم لفترة أطول، يجب أن تبقى المكسرات في الثلاجة. ويمكن للحرارة تسريع عملية الأكسدة، وخاصة في العناصر ذات المحتوى الدهني المشبع. والحفاظ عليها في الثلاجة يساعد المكسرات على الاحتفاظ بالرطوبة.
العطور

كثير منا يحتفظ بمجموعة العطور الثمينة بخزانات غرفة النوم، ولكن لإطالة رائحة العطر المفضل لديك، قد يكون من الأفضل تخزينه في الثلاجة.

فقد أشارت التقارير إلى أن العطور والكولونيا بمركزات النفط المرتفعة، يمكن أن تتحلل بمرور الوقت عند تعرضها للضوء والحرارة. ويجب إبعاد زجاجات العطور عن عتبات النوافذ والحمامات، واختيار خزانة تخزين جافة وباردة، إذا لم تكن مساحة الثلاجة متاحة.

الأفوكادو

من الخطأ الشائع أيضا تخزين الأفوكادو في الثلاجة؛ حيث إن البرودة تؤخر عملية نضجها. إذا كنت تريد تناولها على العشاء في ليلة شرائها نفسها، فعليك تركها على طاولة المطبخ لتأخذ درجة حرارة الغرفة، والعكس صحيح.

سجادة اليوغا
عادة ما يترك البعض سجادة اليوغا بالسيارة، وهو ما يعرضها للرطوبة ويجعلها غير صالحة للاستخدام بعد وقت قصير، لذلك عليك بتخزينها في مكان بارد بعيدا عن أشعة الشمس.

الدقيق

بمجرد أن ننتهي من الخبز، يترك كثير منا كيس الدقيق مفتوحا في الخزانة لاستخدامه في وقت لاحق. وهو ما يمكن أن يعرضه للبكتيريا التي يمكن أن تتسبب في تلفه. لذلك يجب حفظ الدقيق في وعاء نظيف محكم الغلق، ليزيد عمر استخدامه.

الصور الفوتوغرافية

في العادة نستخدم صناديق كرتونية لحفظ الصور الفوتوغرافية، ولكن كثيرا منها مصنوع بالفعل من الأحماض، ويمكن أن يؤدي إلى تآكل الصور بمرور الوقت. لذلك قم بتخصيص صناديق أرشيفية خالية من الأحماض للحفاظ على صورك في أفضل حالاتها.

الملابس

الملابس أكثر حساسية مما نعتقد، وفي كثير من الأحيان ومع تغير المواسم، يحشو البعض خزائن ملابسهم بأكياس التنظيف الجاف، اعتقادا منهم أنهم هكذا وفروا بيئة رائعة لحفظ الملابس، وهذا خطأ شائع. ولمساعدة الملابس لتعيش فترة أطول، ضعها في الخزانة من دون أكياس التنظيف واتركها تتنفس.

إعلانات