تحقيقات ومقابلاتموضوعات رئيسية

مريم بكاي تزور واحات في تكانت وتستمع إلى السكان

الرشيد “موريتانيا- “مورينيوز”

اختتمت وزيرة البيئة والتنمية المستدامة مريم بكاي يوم الاثنين زيارة لولاية تكانت أطلقت في بدايتها برنامجأطلقت خلالها في النبيكة عاصمة بلدية تامورت نعاج غربي الولاية برنامج “التسيير المستديم للمناطق الرطبة” وزارت عددا من الواحات والمناطق المهددة بزحف الرمال والاخطار البيئة.

وكانت بلدية الرشيد والمناطق التابعة لها آخر ما زارت الوزيرة في جولتها التي استهدفت الاطلاع على حجم التحديات البيئية والبحث عن أنجع الحلول لها.

وبعد زيارة لواحة الحويطات عقدت الوزيرة اجتماعا في الرشيد مع أطر المدينة وبعض الفاعلين فيها استمعت خلاله إلى مشاكل المواطنين وآرائهم بشأن الحلول المطلوبة.
و شرحت الوزيرة خلال الاجتماع أهداف جولتها موضحة أن الهدف منها هو الاطلاع على المشاكل والتحديات في مجال البيئية.
وقالت إن قطاعها يقوم بإعداد الاستراتيجيات والبحث عن التمويلات.

وزارت الوزيرة واحة إريجي جنوبي الرشيد حيث اطلعت على تهديد الرمال للواحة واستمعت إلى شروح من رئيس رابطة أصدقاء إريجي باب ولد البكاي دعا فيها إلى إيجاد حلول سريعة للمشاكل التي تواجه الواحة.
وطالب المتحدث بالتعاون مع الرابطة من أجل الوقف الفوري لزحف الرمال…

واطلعت الوزيرة على نماذج من مناطق ابتلع الرمل النخيل فيها والبطاح والمناطق الزراعية..

وقدمت وزيرة البيئة للسكان خلال هذه الوقفات شروحا وافية للهدف من جولتها مؤكدة الاهتمام البالغ بالقضايا التي طرحوها والاستعداد للتعاون معهم من أجل الحل .
وأشارت إلى أن الحلول ينبغي أن تأتي من السكان أنفسهم لكي لا تقدم لهم حلولا قد لا تكون هي التي يريدون.
وفي نهاية الزيارة أمضت الوزيرة والوفد المرافق لها مقيلا في واحة تاوجافت بدعوة من رجل الاعمال محمد محمود ولد امحمد ودادي..

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى