هدف متأخر لموديستي يقود تيانجين للتأهل في دوري أبطال آسيا

هونج كونج (رويترز) – ضمن تيانجين قوانجيان الصيني مكانه في أدوار خروج المهزوم بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوز صعب 1-صفر على كيتشي القادم من هونج كونج يوم الأربعاء.

وسجل الفرنسي أنطوني موديستي هدفا قبل دقيقة واحدة على نهاية اللقاء بضربة رأس باستاد مونج كوك ليضمن تيانجين احتلال المركز الأول أو الثاني في المجموعة الخامسة.

وقال باولو سوزا مدرب تيانجين ”قلت للاعبين قبل ثلاثة أيام إن هذه المباراة ستتطلب الكثير من الجهد وهذا ما حدث بالفعل لكننا تأهلنا ونحن مستعدون للمنافسة في الدور المقبل“.

وأضاف ”انه انجاز تاريخي بالنسبة لنا أن نبلغ هذه المرحلة لكنها تتطلب منافسة على أعلى مستوى“.

ويحتل تيانجين المركز الثاني بمجموعته خلف تشونبوك بطل آسيا مرتين الذي بلغ دور الستة عشر بفوزه 2-صفر على كاشيوا ريسول في اليابان.

وهز المخضرم لي دونج-جوك الشباك ليعزز رقمه القياسي الذي يبلغ 36 هدفا في المسابقة بعدما وضع ريكاردو لوبيز الفريق الكوري الجنوبي في المقدمة.

وأصبح تيانجين ثاني فريق صيني يتأهل لدور الستة عشر بعد شنغهاي سيبج الذي ضمن صدارة المجموعة السادسة بتعادله 1-1 مع كاواساكي فرونتيل بطل اليابان.

ووضع إلكيسون الفريق الصيني في المقدمة في الدقيقة 68 بعدما أضاع هالك ركلة جزاء لكن كي تشينين تعادل لفرونتيل، الذي ودع المنافسة بالفعل، بعد ست دقائق أخرى.

وسيرافق سيبج في الدور المقبل أولسان هيونداي من كوريا الجنوبية الذي سحق ملبورن فيكتوري الاسترالي 6-2 ليقضي على آمال فريق المدرب كيفن موسكات في التأهل.

وسجل كل من جونيور نيجراو وميسلاف أورتشيتش هدفين بينما استمرت معاناة ملبورن الذي لم يحقق أي انتصار على الإطلاق خارج أرضه في دوري الأبطال.

وفي منافسات غرب آسيا ضمن الجزيرة الإماراتي التأهل لدور الستة عشر بفوز مثير 3-2 على الغرافة القطري بفضل هدف علي مبخوت في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرافق الأهلي السعودي متصدر المجموعة الأولى الذي فاز 2-صفر على تراكتور سازي الإيراني يوم الثلاثاء.

وواصل الدحيل بطل قطر تحقيق علامة النجاح الكاملة بفوزه 1-صفر على مضيفه زوب آهان الإيراني ليحقق انتصاره الخامس على التوالي.

ويشتعل الصراع على المركز الثاني في المجموعة الثانية بين زوب آهان ولوكوموتيف طشقند الأوزبكي الذي سحق الوحدة الإماراتي 4-1. ويحتاج لوكوموتيف إلى الفوز بفارق هدفين عندما يستضيف زوب آهان بعد أسبوعين ليتأهل للدور الثاني.

إعلانات