أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

اللجنة المكلفة بالحرب على كورونا: البدء في فحص كل المعزولين احترازيا

نواكشوط- “مورينيوز”- قالت اللجنة المكلفة محاربة انتشار “كورونافايروس” إنه بدئ اليوم في بإجراء الفحص المخبري كوفيد 19 على كل المعزولين احترازيا، وأكدت أن حالة البلاد  مستقرة منذ  31 مارس المنصرم حيث لم تسجل حالة جديدة.

وقال بيان صادر عن اللجنة اليوم  تم البدء اليوم “بإجراء الفحص المخبري كوفيد 19 على كل المعزولين احترازيا حماية لهم ولعائلاتهم وللمجتمع”.

وطالب كثيرون باجراء هذه الفحوص لضمان الحماية.

و في سياق متصل أفاد بيان اللجنة أنه “طبقا لما اعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية، تضع مندوبية التآزر اللمسات الأخيرة على برنامج دعم مادي ومالي سيبدأ تنفيذه خلال الأيام المقبلة”

وقال إن ” التوزيع العشوائي الذي قامت به بعض الجماعات لا علاقة له بالسلطات، ويبدد في شكله ومضمونه المجهود العام والإجراءات الكبيرة التي تخدم الجميع” حسب تعبير البيان.

وثمن البيان” الدور الجسيم الذي تتولى الطواقم الصحية من أطباء وممرضين وعمال في مواجهة الوباء، ونوهت بالعمل الذي تقوم به السلطات العسكرية والأمنية لحماية حدودنا في هذا الظرف الحساس، مواجهة لكل التحديات على الميدان”.

وثمن البيان جهود الصحفيين والمجتمع المدني ودعا المواطنين إلى ” التقيد الصارم بتعليمات المختصين لتجنب الإصابة بالوباء أو نقل عدواه، كما حثت على تجنب كل ما من شأنه إرباك المجهود الوطني، بنشر أو تداول المعلومات المغلوطة أو الصادرة عن غير السلطات المختصة في المجال” .

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى