أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

شباك للوكالة الوطنية للتشغيل في تيجكجه

نواكشوط- “مورينيوز”- و م أ- أشرف والي تكانت المختار ولد حنده، صباح الاثنين في مدينة تجكجة على تدشين شباك للوكالة الوطنية للتشغيل وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للذكرى الحادية والستين لعيد الاستقلال الوطني.

وذكر المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل محمد أجيه سيداتي ولد محمد المحفوظ في كلمة له بالمناسبة بالتوجيهات الإستراتيجية الجديدة في مجال التشغيل.

ونقلت عنه الوكالة الموريتانية للانباء القول إن “قطاع التشغيل والتكوين المهني قام بإعادة تنظيم الوكالة الوطنية لترقية تشغيل الشباب لتصبح الوكالة الوطنية للتشغيل من خلال تحيين مهامها وأهدافها وتوسيع دائرة جمهورها وتقريب خدماتها من كافة المستهدفين في عموم التراب الوطني”.

وقال إنه ” في هذا الإطار تم وضع خطة ثلاثية 2022/2024 تتمحور حول هدفين أساسيين: الأول يرمي الى مواصلة عملية التحول الجارية حاليا لجعل الوكالة رافعة حقيقية لتنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية في مجال التشغيل”.

ووأضافت الوكالة نقلا عن المدير أن” وجود شباك تشغيل في هذه الولاية سيمكن الباحثين عن العمل على مستوي ولاية تكانت سواء تعلق الأمر بالباحثين عن العمل بأجر أو بأصحاب المشاريع الذين يسعون إلى إقامة مؤسسات صغيرة أو متوسطة حيث سيضع الشباك تحت تصرفهم عرض خدمات متكامل يشمل التكوين والتدريب والمواكبة للرفع من قابلية التشغيل لديهم ومساعدتهم على ولوج سوق العمل”.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى