أخبار وتقارير

نواكشوط: دورة تكوينية حول آليات تطبيق قانون حماية المستهلك

“مورينيوز”- ابراهيم الهريم- نظمت وزارة التجارة والصناعة والسياحة الاثنين دورة تكوينية حول آليات تطبيق قانون حماية المستهلك الذي صادق عليه البرلمان في شهر مايو الماضي.

وقالت الوزارة إن الدورة التكوينية التي تستمر يومين سيستفيد منها مندوبو الوزارة في الولايات الداخلية وعمال إدارة حماية المستهلك.

وقال الأمين العام للوزارة أحمد سالم ولد بوهده لدى افتتاحه الدورة التكوينية إن “القانون يمثل إضافة نوعية للترسانة القانونية التي تضمن حماية كافة المستهلكين من المخاطر على الصحة من السلع والخدمات المعروضة في الأسواق وخاصة المواد الغذائية، مضيفا أن هذا القانون الذي سيدخل حيز التنفيذ في 4 ديسمبر من هذا العام يعبر عن نظام صارم لمراقبة جودة وسلامة الأغذية”، حيث يضمن هذا القانون للمستهلك الموريتاني حقه في التعرف على السلع والمنتجات المعروضة عليه من خلال “إلزام المزودين والموزعين والباعة بتزويد المستهلك بجميع المعلومات التي تمكنه من تقييم المنتج المعروض عليه”.

ويعتبر قانون حماية المستهلك الذي يتكون من 92 مادة، أول قانون من نوعه في البلاد يضمن حصول المستهلك على جميع المعلومات المتعلقة بالمنتوج من مختلف مراحل الفحص والرقابة التي يجب أن يخضع لها، كما يعاقب بيع المواد المنتهية الصلاحية، وينظم مجالات تدخل جمعيات حماية المستهلك وآليات عملها.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى