أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

ميدفيديف يعلق على استقالة جونسون: “ذهب أول واحد”.. والكرملين يأمل في تولي “أشخاص أكثر مهنية” السلطة في بريطانيا.. والألمان يدعون شولتز للاستقالة

موسكو ـ برلين ـ (أ ف ب) – قال الكرملين الخميس إنه يأمل تولي “أشخاص أكثر مهنية” السلطة في المملكة المتحدة بينما يواجه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون معارضة لدفعه إلى الاستقالة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف ردا على سؤال عن هذه الأزمة السياسية التي يبدو أنها ستفضي إلى إطاحة جونسون “نأمل أن يأتي يوما أشخاص أكثر مهنية وقدرة على اتخاذ قرارات عبر الحوار، إلى السلطة في بريطانيا”.

وعلق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف، على استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المحتملة.

ووصف ميدفيديف احتمالية الاستقالة بأنها نتيجة طبيعية للغطرسة البريطانية والسياسة السيئة على المسار الدولي.

وأضاف ميدفيديف في منشور على قناته الخاصة في “تلغرام” قائلا:

“أفضل أصدقاء أوكرانيا” يغادرون. “النصر” في خطر! ذهب أول واحد. نحن في انتظار الأخبار من ألمانيا وبولندا ودول البلطيق.

ومن جهة اخرى دعا الألمان المستشار الألماني أولاف شولتز للسير على خطى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وتقديم استقالته.

ووجّه قراء صحيفة “دي فيلت” الألمانية انتقادات لشولتز بسبب مزاعمه أن روسيا تستخدم الغاز كسلاح، بالإضافة لقراراته الازدواجية من خلال فرض عقوبات على موسكو ومن ثم تفاجئه من الإجراءات الروسية على هذه العقوبات.

وعلّق صاحب حساب حمل اسم “دبليو إتش”، قائلا: “يجب أن يطلب من المستشار الذي يخلط بين السبب والنتيجة، مثل رئيس الوزراء البريطاني جونسون، الاستقالة. لكن في الواقع، يحاول شولز إرباك الجمهور”.

وقالت سابينا: “لدينا حكومة غير قادرة على التنبؤ بعواقب أفعالها”.

فيما علق صاحب حساب باسم “بيفانا”، قائلا: “العقوبات الاقتصادية ضد روسيا تؤثر – ولكن علينا وعلى السكان. هذا فشل كامل للحكومة”.

وكانت ألمانيا حذرت من أنها قد تواجه نقصا في الغاز في حالة انخفاض إمدادات الغاز أو حظرا كاملا على الواردات من روسيا لأن مرافق التخزين في البلاد لا تزال غير مجهزة تجهيزا كافيا.

وأفادت قناة “آي تي في” البريطانية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء بوريس جونسون تنحى من منصبه، فيما أعلنت قناة “بي بي سي” أن جونسون سيعلن عن الاستقالة في الساعات المقبلة.

يذكر أن وسائل إعلام بريطانية، أفادت اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يتنحى من منصبه.

وأفادت قناة “آي تي في” البريطانية، بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون تنحى من منصبه، فيما أعلنت قناة “بي بي سي” أن جونسون سيعلن عن الاستقالة في الساعات المقبلة.

فيما أشارت صحيفة أن جونسون وافق على الاستقالة، لكنه يريد البقاء في منصب رئيس الوزراء حتى انتخاب زعيم حزب المحافظين الجديد.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى