أخبار أخرى

مجلس لبراكنة الجهوي فى قبضة الاتحاد من اجل الجمهورية

“مورينيوز” نواكشوط .بسط حزب الاتحاد من أجل الجمهورية من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا سيطرته على كافة نواب رئيس المجلس الجهوي الخمسة، وذلك بعد فوز مرشحيه خلال عملية التنصيب التي جرت اليوم.

و حسب زهرة شنقيط التى اوردت الخبر فقد أشرف وزير المياه والصرف الصحي يحي ولد عبد الدائم اليوم صحبة والى ولاية لبراكنة محمد الشيخ ولد اسويدى صباح اليوم ، بمباني الولاية على تنصيب المجلس الجهوي لولاية لبراكنه برئسة المصطفى ولد محمد محمود.

وتم خلال حفل التنصيب انتخاب خمسة نواب لرئيس المجلس وهم:

سيدي محمد ولد عثمان بوبكر

محجوبة منت عبدالقادر

مختار عالي صو

القاسم ولد الطالب

مامدو عبدالله جنك

وهنأ وزير المياه والصرف الصحي كافة أعضاء المجلس على ثقة الناخبين التي تمثل تشريفا وتكليفا، مضيفا أن هذه الاستحقاقات التي أثمرت هذا المجلس جرت في ظرف متميز يطبعه الأمن والشفافية والمنافسة الشريفة بين مختلف الأحزاب السياسية بإشراف مباشر من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وتحدث الوزير عن أهمية اللامركزية التي تحتل مكانة محورية في البرنامج المجتمعي للرئيس محمد ولد عبد العزيز، مبرزا في هذا السياق المصادقة على إعلان السياسة الوطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية وزيادة المخصصات المالية الممنوحة للجماعات الاقليمية وتنفيذ العديد من برامج دعم التنمية المحلية والمصادقة على إعداد استراتيجية وطنية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية.

وابرز الوزير الدور الهام والاساس للمجالس الجهوية في تطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية في البلاد.

وبدوره هنأ والى لبراكنة اعضاءالمجلس الجهوى على الثقة التى منحها لهم سكان الولاية ، مشيرا الى الدور المحوري للمجالس الجهوية التي كانت حلما تحقق بفضل الارادة الصادقة لرئيس الجمهورية .

وأكد استعداد السلطات الإدارية للتعاون معهم من أجل تحقيق طموح وآمال المواطنين.

من جهة أخرى تعهد رئيس المجلس الجهوي بالعمل مع الجميع من اجل تنمية ولاية لبراكنه اقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.كنه

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى