أخبار وتقاريرمواضيع

أكثر من 10 مليارات أوقية من الصين لموريتانيا

وقعت الحكومة الموريتانية مع  الصين اتفاق  تعاون تعاون فني مع الصين يبلغ غلافه المالي 10,37 مليار أوقية موريتانية. وسيستخدم المبلغ في تجهيز وتأهيل أحد المستشفيات الحكومية في العاصمة نواكشوط (الدولار= 355 أوقية).

امتدح وزير الاقتصاد والمال الموريتاني المختار ولد اجاي التعاون الموريتاني الصيني منوها بعدد من المشاريع التي تمولها الصين في بلاده منها مشروع محطة كهرومائية ، وشبكة صرف مياه الأمطار، وطريق آفطوط الشرقي،  ومركز “عرض تقنيات المواشي”. ووصف الوزير الصين بأنها من أهم الشركاء الاقتصاديين  لموريتانيا.  وكشف الوزير أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 1.6 مليار دولار سنة 2016  و”ينتظر أن يشهد نموا مضطردا خلال السنوات القادمة”.

يقوم حاليا مشروع بناء ميناء للصيد على في المياه الموريتانية(EXIMBANK) وقال “وستبدأ قريبا أشغال مشروع إعادة تأهيل الملعب الأولمبي، كما أن المفاوضات من أجل تمويل مركب صناعة السكر في فم لكليته وصلت مراحل متقدمة”.

ووقعت الاتفاقية على هامش أعمال اللجنة المشتركة الموريتانية ـ الصينية للتعاون الاقتصادي والتجاري المنعقدة حاليا في نواكشوط. ووقعها عن الجانب الموريتاني وزير الوزير ولد اجاي وعن الجانب الصيني نائب وزير التجارة الصيني” تشينغ كمينغ.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى