منوعاتموضوعات رئيسية

أسخن 15 بقعة في العالم في الهند وباكستان

نيودلهي (رويترز) – حذرت الهند من موجة حر شديدة في المناطق الشمالية والوسطى بالبلاد يوم الاثنين بعد أجواء حارة مشابهة يوم الأحد.

ووفقا لموقع إلدورادو لمراقبة الأحوال الجوية توجد ثمانية من أعلى 15 بقعة حرارة في العالم خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة في الهند والباقي في باكستان المجاورة.

وسجلت مدينة تشورو في ولاية راجستان بشمال الهند أعلى درجة حرارة في البلاد إذ بلغت 48.9 درجة مئوية يوم الاثنين وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

وقال رامرتان سونكاريا المسؤول بتشورو إن المدينة أصدرت تحذيرا من ارتفاع درجات الحرارة وأعدت عنابر للطواريء في المستشفيات مزودة بمكيفات هواء ومبردات وأدوية إضافية كما جرى رش المياه في الشوارع لتخفيف درجة الحرارة والحيلولة دون ذوبانها.

وذكرت وسائل الإعلام يوم الجمعة أن 17 شخصا لقوا حتفهم خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة بسبب موجة الحر في ولاية تيلانجانا الجنوبية. وقال مسؤول بالولاية إنه سيؤكد عدد القتلى بعد التأكد من أسباب الوفاة.

وبلغت درجة الحرارة في نيودلهي 44.6 درجة مئوية يوم الأحد كما صدرت تحذيرات من ارتفاع درجة الحرارة يوم الاثنين في بعض المناطق في غرب راجستان وولاية ماديا براديش.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

اقرأ أيضا في هذا القسم