منوعاتموضوعات رئيسية

الادعاء في برشلونة يطالب بالسجن ثمان سنوات بحق شاكيرا للتهرب الضريبي

مدريد ـ (د ب أ) – طالب أحد ممثلي الادعاء في برشلونة اليوم الجمعة، بالسجن ثماني سنوات بحق المغنية الكولومبية شاكيرا إلى جانب دفع غرامة بقيمة 8ر23 مليون يورو (1ر24 مليون دولار).

والنجمة متهمة بعدم دفع ضرائب بقيمة 5ر14 مليون يورو في إسبانيا بين 2012 و2014، وهو ما تنفيه المغنية المعروفة بأغاني ناجحة مثل “واكا واكا” و”هيبس دون لاي”.

ويفترض مكتب النائب العام أن المغنية عاشت في إسبانيا لأكثر من نصف عام في كل من تلك السنوات الثلاثة، وبالتحديد أكثر من 183 يوما. ومن شأن هذا أن يعني أنه كان يتحتم أن تدفع حينها ضرائب على دخلها العالمي في إسبانيا.

غير أن شاكيرا أكدت كثيرا أن ضريبة الإقامة الخاصة بها لم تكن في إسبانيا ولكن في جزر البهاما في السنوات من 2012 إلى 2014 وأنها لم تسافر إلى إسبانيا سوى من وقت لآخر.

 وسوف تمثل شاكيرا أمام القضاء في الشهور المقبلة. وأعربت أمس الأول الأربعاء عن رفضها تسوية ودية مع سلطات الضرائب في إسبانيا بلدها المختار.

 ومن غير المرجح أن ينتهي الحال بشاكيرا خلف القضبان، بحسب تقرير بثته هيئة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية (ار تي في ايه)، حيث أن إجمالي العقوبة مؤلف من عدة أحكام أقل من عامين، التي عادة ما يتم وقف تنفيذها في إسبانيا مع المدعي عليهم الذين ليس لديهم سجل جنائي.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى