أخبار وتقاريرموضوعات رئيسية

مباحثات موريتانية صينية واتفاقيات تعاون في مجالات التنمية

انواكشوط-“مورينيوز” أجرى الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز اليوم الاحد بقصر الشعب في بيكين مباحثات مع نظيره الصيني السيد شي جي بينغ وسعت فيما بعد لتشمل اعضاء الوفدين المرافقين .

واستعرضت المباحثات ـ التي تأتي ضمن برنامج زيارة الرئيس ولد عبد العزيز  لجمهورية الصين الشعبية ـ مجالات التعاون بين البلدين وخصوصا ما يتعلق بالقضايا الاقتصادية والشراكة الاستيراتيجية التي تجمعهما.

كما وقع الجانبان الموريتاني والصيني بالمناسبة على  اتفاقيات تعاون في مجالات التنمية والتعاون والشراكة في العديد من القطاعات الحيوية.

ويعول الشعب الموريتاني على زيارة رئيسه للصين الكثير من الآمال وخاصة فيما يتعلق بالمشاريع وتطوير البنى التحتية في مجال الطرق وبناء سكك حديد وتطوير العمران في موريتانيا.

وكشفت مصادر رسمية موريتانية  عن لقاء بين الرئيس الموريتاني و رئيس مجلس الشعب الصيني السيد يانغ يان  مساء اليوم في بيجين حيث أكد الطرفان  على أهمية الشراكة الموريتانية الصينية في حفظ أمن واستقرار افريقيا وبناء شراكة استيراتيجية واعدة بين الجانبين.
و كان رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز موضع حفاوة صينية بالغة تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.
وكانت الزيارة فرصة لتأكيد الجانبين على أهمية الشراكة الموريتانية الصينية في حفظ أمن واستقرار افريقيا وفي بناء شراكة استيراتيجية واعدة بينهما.

 

 

 

 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى