أرشيف صحفي

حزب سياسي موريتاني يدعو إلى حل الأحزاب والعمل السري

نواكشوط -الشيخ بكاي- افتتحت حملة الانتخابات البلدية التي تقاطعها جبهة احزاب المعارضة فيما دعا زعيم حزب من خارج الجبهة الى وقف العمل السياسي العلني والتوجه الى السرية بسبب ما قال انه السلوك غير الديموقراطي الذي ينتهجه النظام الحاكم.

وافتتحت الحملة الانتخابية منتصف ليل الثلثاء – الاربعاء. ومن المقرر ان تستمر اسبوعين. ويتوقع ان تكون باردة الا اذا قررت احزاب المعارضة شن حملةمضادة، وذلك لأن الحزب الجمهوري الديموقراطي وحده صاحب السيطرة التامة في غياب جبهة احزاب المعارضة بقيادة احمد ولد داداه، والتي تقاطع الاقتراع المقرر في 20 الشهر الجاري.

وسيواجه مرشحو الحزب الحاكم في بعض مناطق الريف منافسين اقوياء من صلب الحزب نفسه قرروا الانشقاق عليه وترشيح أنفسهم في وجهه، احتجاجاً على ترشيح خصومهم المحليين. ولا يشارك من احزاب المعارضة الا مجموعة الماركسيين السابقين التي انشقت عن حزب ولد داداه، وكان مفترضاً ان يشارك حزب “الجبهة الشعبية” لكنه أعلن اخيراً انه لن يشارك الا اذا افرج عن زعيم المعارضة ولد داداه الذي ما يزال في المعتقل. واعلن رئيس الحزب ماء العين المقاطعة. ودعا الى حل كل الاحزاب السياسية المعارضة وممارسة نشاطها في السر، موجهاً انتقادات لاذعة الى السلطات التي اتهمها بعدم الديموقراطية وعرقلة المسار التعددي.

تفاصيل النشر:

المصدر:

الكاتب: الشيخ بكاي

تاريخ النشر(م): 14/1/1999

تاريخ النشر (هـ): 27/9/1419

منشأ:

رقم العدد: 13097

الباب/ الصفحة: 5

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى